منتديات ابداع

عزيزي الزائر يرجى التكرم بالدخول ان كنت عضوا
وإن لم تسجل من قبل يرجى التسجيل بمنتدانى

مع تحيات مدير المنتدى
 مرحبا بكم يا أعضاء منتديات ابداع نتمنى لكم قضاء امتع اللحظات بمنتداكم
السلام عليكم تم فتح باب تعيين الاشراف لمن يريد ان يكون مشرف على قسم ما (الاداره)
لتواصل مع المدير عبر الإيميل alboabh@lolbb.com

    الصحف الخليجية تشيد بالإنجاز: السد زعيم آسيا

    شاطر
    admin
    admin
    المدير
    المدير


    ذكر عدد المساهمات : 1876
    الاسد

    الخنزير
    نقاط التميز : 5277
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 14/07/2011
    العمر : 23

    المزاج : مستانس

    الصحف الخليجية تشيد بالإنجاز: السد زعيم آسيا

    مُساهمة من طرف admin في الأحد نوفمبر 06, 2011 7:25 pm


    أشادت الصحف الخليجية الصادرة اليوم الاحد بإنجاز السد القطري الذي توج امس بطلا لدوري ابطال اسيا لكرة القدم للمرة الاولى في تاريخه، مركزة على انه "زعيم آسيا" واعاد اللقب الى الفرق العربية.

    وفاز السد، الملقب ب"الزعيم" في قطر، على شونبوك موتورز الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 بعد انتهاء الوقت الاصلي والاضافي 2-2 في المباراة النهائية في مدينة جيونجو الكورية الجنوبية.

    وأعاد السد بالتالي اللقب الى الفرق العربية ومنطقة غرب اسيا بعد ان احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006.

    الصحف القطرية افردت مساحات واسعة للقب فعنونت الوطن "السد زعيم آسيا"، وكتبت في داخل العدد "بهذا اللقب حقق فريق السد إنجازا جديدا لكرة القدم القطرية وسيشارك في بطولة العالم للأندية التي ستقام في العاصمة اليابانية طوكيو في ديسمبر المقبل".

    أما الشرق فعنونت "السد انتزع دوري الأبطال وتأهل للمونديال بكل جدارة"، وايضا "لاعبونا كانوا ابطالا وشرفوا الكرة القطرية والعربية"، و"حقق الزعيم أغلى انتصار وسطر التاريخ بعدما توج الزعيم بلقب دوري أبطال آسيا".

    وجاء عنوان الراية مشابها "الزعيم بطل الأبطال وسفير آسيا في المونديال"، واضافت "بروح قتالية عالية وبجهد استثنائي خارق نجح السد في اعتلاء عرش الكرة الآسيوية ليتوج بطلا لدوري ابطال القارة بجدارة واستحقاق كبيرين وذلك بعد ان نجح في قهر كل الصعاب وتحدي كل الظروف ليحسم لقاءه الصعب مع فريق شونبك الكوري الجنوبي لمصلحته عبر ركلات الترجيح التي تألق فيها بشكل خاص الحارس العملاق محمد صقر عندما رد اثنتين من الركلات الكورية".

    وكان صقر نجم المباراة بلا منازع اذ تصدى لركلتين ترجيحيتين، ليكرر انجازه في صفوف منتخب بلاده في كأس الخليج عام 2003 عندنا تصدى لركلتين ايضا في النهائي ضد سلطنة عمان مانحا اللقب لفريقه.

    الصحف الخليجية اشادت بدورها بفوز السد باللقب، فعنونت الشرق الاوسط السعودية "الحارس صقر قاتل ببسالة وقاد السد للقب الكبير رغم استماتة لاعبي شونبوك"، مضيفة "ذئاب قطر تلتهم النمور الكورية وتنتزع السيادة الاسيوية في النهائي المثير".

    وعنونت عكاظ السعودية ايضا بكلمات مختصرة "السد القطري زعيما للقارة الصفراء".

    في الكويت كتبت الرأي "فاز على شونبوك بركلات الترجيح في نهائي دوري الابطال وتأهل إلى مونديال الأندية .. السد "عالي" آسيويا"، اما "الانباء الكويتية فعنونت بدورها "أعاد السد اللقب إلى الفرق العربية ومنطقة غرب آسيا بعد أن احتكرته الفرق الكورية الجنوبية واليابانية منذ عام 2006".

    في الامارات، خصصت "الخليج" صفحتها الاولى في الملحق الرياضي لإنجاز السد، فعنونت على صورة كبيرة للتتويج "السد القطري بطل اندية اسيا 2011"، اما البيان فكتبت "توج بطلا لدوري ابطال اسيا للمرة الاولى، السد بعيد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيح"، وكتبت الاتحاد من جهتها "السد زعيم آسيا".

    الأيام البحرينية عنونت أيضا "أعاد اللقب عربيا بفوزه على شونبوك بركلات الترجيح .. السد القطري يتزعم القارة الآسيوية بتتويجه بطلا لدوري الابطال".

    السد سيمثل القارة في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو في كانون الاول/ديسمبر المقبل، بعد ان استضافتها ابوظبي في النسختين الماضيتين اللتين شهدتا تتويج برشلونة الاسباني وانتر ميلان الايطالي على التوالي.

    يذكر ان السد كان اول فريق عربي يحقق اللقب القاري عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الاندية الاسيوية)، كما انه اول فريق قطري ايضا يحقق الفوز ببطولتي الاندية العربية والخليجية.


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 8:12 am