منتديات ابداع

عزيزي الزائر يرجى التكرم بالدخول ان كنت عضوا
وإن لم تسجل من قبل يرجى التسجيل بمنتدانى

مع تحيات مدير المنتدى
 مرحبا بكم يا أعضاء منتديات ابداع نتمنى لكم قضاء امتع اللحظات بمنتداكم
السلام عليكم تم فتح باب تعيين الاشراف لمن يريد ان يكون مشرف على قسم ما (الاداره)
لتواصل مع المدير عبر الإيميل alboabh@lolbb.com

    فاز باللقب الآسيوي: السد القطري.. زعيم وعالمي

    شاطر
    admin
    admin
    المدير
    المدير


    ذكر عدد المساهمات : 1876
    الاسد

    الخنزير
    نقاط التميز : 5277
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 14/07/2011
    العمر : 23

    المزاج : مستانس

    فاز باللقب الآسيوي: السد القطري.. زعيم وعالمي

    مُساهمة من طرف admin في الأحد نوفمبر 06, 2011 7:32 pm


    فاز السد القطري بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم بعد تغلبه بركلات الترجيح 4-2 على تشونبوك الكوري الجنوبي صاحب الأرض في المباراة النهائية اليوم السبت.

    ولجأ السد وتشونبوك لركلات الترجيح لأول مرة في تاريخ المباراة النهائية لأرفع مسابقة للأندية في آسيا بعد انتهاء الوقت الأصلي بتعادل الفريقين 2-2.

    وتقدم انينيو لتشونبوك في الدقيقة 19 وأدرك السد التعادل بهدف سجله وو يون سيم بطريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 29، وأضاف عبدالقادر كيتا الهدف الثاني للفريق القطري في الدقيقة 61، قبل أن يدرك لي سونج هيون التعادل لأصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع.

    ومنذ انطلاق المسابقة بنظامها الجديد عام 2003، حسمت كل المباريات النهائية في الوقت الأصلي، فكانت البداية لفريق العين الإماراتي، ثم أحرز الاتحاد السعودي لقبين متتاليين عامي 2004 و2005، قبل أن يذهب اللقب على الترتيب لأندية تشونبوك واوراوا ريدز وجامبا اوساكا وبوهانج ستيلرز وسيونجنام.

    سيناريو المباراة
    افتتح تشونبوك الكوري التسجيل بهدف للبرازيلي أوليفيرا جونيور (19)، قبل أن يتعادل السد بهدف سدده الإيفواري عبدالقادر كيتا، واصطدمت عن طريق الخطأ بالكوري الجنوبي كيم سانج سيك لتدخل الشباك (29).

    وفي الشوط الثاني نجح كيتا في إحراز الهدف الثاني للسد (61) من تسديدة قوية بقدمه اليمنى لتسكن الشباك الكورية.

    وحافظ السد على تقدمه حتى (92) عندما أدرك جيونبيك التعادل عبر لاعبه سيونج هيون لي.

    واستمر التعادل قائما خلال شوطي المباراة الإضافيين، الذي شهد طرد لاعب السد علي عفيفي (120) لنيله البطاقة الصفراء الثانية، ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح والتي فاز فيها السد 4-2 بفضل تألق حارسه.

    ويعد اللقب هو الأول للسد في الحلة الجديدة من البطولة والتي انطلقت في عام 2003 ، وكان الفريق القطري قد فاز باللقب عام 1989 تحت المسمى القديم (بطولة الأندية الآسيوية).

    وسيمثل السد القارة الآسيوية في كأس العالم للأندية التي تحتضنها طوكيو في ديسمبر المقبل بمشاركة أبرز أندية العالم وعلى رأسها برشلونة الإسباني بطل أوروبا

    فوساتي يمتدح صقر
    وأنقذ محمد صقر حارس مرمى السد ركلتي ترجيح ليعوض تحمله لجزء من مسؤولية الهدف الأول وهفوته الكبيرة في الهدف الثاني لتشونبوك.

    وقال صقر في تصريحات تلفزيونية لقناة الجزيرة الرياضية "شكرا للجميع. المباراة لم تكن سهلة. كنا نركز في المباراة لأننا نعرف أنها صعبة للغاية. السد قطع طريقا طويلا حتى وصل إلى اللقب وكنا على ثقة أن بوسعنا الفوز باللقب. أهنيء الجميع في قطر والفوز لا يتعلق فقط بالسد."

    وأشاد خورخي فوساتي مدرب السد بحارس مرماه. وقال المدرب القادم من أوروجواي "لعب بشكل رائع اليوم لكني صدقوني لم تكن هذه المباراة الوحيدة التي يتألق فيها."

    وأضاف "لعب اليوم مباراة كبيرة. لاعبو تشونبوك لم يهدروا ركلات الترجيح.. هو أنقذها. الأمر يختلف."

    وقال فوساتي "كنت في غاية القلق خاصة بعد اللجوء لوقت إضافي لان قدراتنا البدنية في هذه المباراة لم تكن كالمعتاد. عند السفر لعشر ساعات قبل يومين فقط يحتاج المرء لوقت من أجل التأقلم."

    وسيمثل السد قارة آسيا في كأس العالم للأندية باليابان في الفترة بين الثامن و 18 ديسمبر كانون الأول المقبل.

    وقال تشوي كانج هي مدرب تشونبوك "أشعر أن هزيمة اليوم جاءت بسبب إخفاقنا في التسجيل من فرص عديدة."

    وأضاف "الخسارة بهذه الطريقة أمر محبط للغاية."


    _________________

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء يناير 23, 2019 8:12 am